أسعار النفط تتراجع بعد محادثات أمريكية-إيرانية حول العقوبات

أسعار النفط تتراجع بعد محادثات أمريكية-إيرانية حول العقوبات

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، عقب اختتام جولة مفاوضات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، والتي أسفرت عن اتفاقات حول لبنان ومضيق هرمز، بالإضافة إلى إمكانية تخفيف القيود على صادرات النفط الإيراني.

شملت نتائج المحادثات الاتفاق على آلية لإنهاء القتال في لبنان، وفتح خط اتصال مباشر لضمان مرور آمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز. وأعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، أن بلاده حصلت على إعفاءات لصادرات النفط والبتروكيماويات، والإفراج عن بعض الأصول المجمدة، وإطلاق خطة لإعادة الإعمار والتنمية في إيران.

على صعيد التداولات، سجلت العقود الآجلة لخام برنت تراجعاً بنسبة 1.9% لتصل إلى 79.06 دولار للبرميل. كما انخفضت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.3% لتسجل 76.32 دولار للبرميل.

يأتي هذا التراجع في أسعار النفط بعد انخفاضها بأكثر من 8% خلال الأسبوع الماضي، وسط آمال بزيادة المعروض النفطي من خلال الإفراج عن شحنات عالقة في الخليج، واحتمالية رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على النفط الإيراني كجزء من أي اتفاق محتمل بين واشنطن وطهران.